الأربعاء، 29 فبراير 2012

اقوي مزربور في العالم

فتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية Classified SR-2 من شركة EVGA

افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية Classified SR-2 من شركة EVGA, افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية Classified SR-2 من شركة EVGA, افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية Classified SR-2 من شركة EVGA, افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية Classified SR-2 من شركة EVGA, افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية Classified SR-2 من شركة EVGA

htjvhqd k/vm ugn hgg,pm hglsjrfgdm Classified SR-2 lk av;m EVGA

افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية Classified SR-2 من شركة EVGA





من شركة EVGA هذا الوحش بأمكانه أستيعاب معالجين في وقت واحد بدون مشاكل


والذاكرة العشوائية يمكنك رفعها إلى 48 جيجابايت

شكرا للـ PCI-Express والذي يملك 16 منفذ وهنالك أيضا منفذين USB 3.0




وهذه اللوحه بأمكانه التعامل مع معالجين من Intel Xeon 5680 سرعة كلا منهما 3.33 جيجاهرتز .المشكلة هنا هي قوة الجباره التي يتوجب عليك أيجاد طريقة للتحكم بها فهذه اللوحه حرفيّا قادره على التعامل مع كل شيء ...






و السعر تقريبا 600 دولار .









افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية



ااخ امتى تجيلنا البوردة دى بعد قرن باذن الله











المصدر :



اّى تى بريك

اكبر بوابة عربية للتكنولوجيا







شاهد بعض الصور للوحة :









افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية























افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية





افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية









افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية



افتراضي نظرة على اللوحة المستقبلية




تحديث الصفحة حقيقة الأهرامات : معجزة قرآنية جديدة.....!!



آخر اكتشاف علمي جاء فيه: باحثون فرنسيون وأمريكيون يؤكدون أن الأحجار الضخمة التي استخدمها الفراعنة لبناء الأهرامات هي مجرد "طين" تم تسخينه بدرجة حرارة عالية، هذا ما تحدث عنه القرآن بدقة تامة، لنقرأ...


هل ستبقى الأهرامات التي نعرفها من عجائب الدنيا السبع؟ وهل وجد العلماء حلاً للغز بناء الأهرامات في مصر القديمة؟ وهل لا زال البعض يعتقد أن الجن هم من بنوا هذه الأهرامات؟ وهل يمكن أن نصدق أن مخلوقات من الفضاء الخارجي قامت ببناء أهرامات مصر؟...

هذه تكهنات ملأت الدنيا واستمرت لعدة قرون، ولكن الاكتشاف الجديد الذي قدمه علماء من فرنسا وأمريكا سوف يغير نظرة العلماء للأبد، وسوف يعطي تفسيراً علمياً بسيطاً لسر بناء الأهرامات، ولكن الأعجب من ذلك أن هذا السر موجود في القرآن منذ أربعة عشر قرناً!!!

كان المعتقد أن الفراعنة قاموا بنحت الحجارة ولكن السؤال: كيف جاءت جميع الحجارة متطابقة حتى إنك لا تجد مسافة شعرة بين الحجر والآخر؟ وأين المعدات والأزاميل التي استخدمت في نحت الحجارة؟ فلم يتم العثور حتى الآن على أي واحد منها؟ إن هذا الاكتشاف يؤكد أن العلماء كانوا مخطئين عندما ظنوا أن الأهرامات بُنيت من الحجارة، والأقرب للمنطق والحقيقة أن نقول إن حضارة الفراعنة قامت على الطين!!



صورة من الأعلى لهرم خوفو الأكبر، حيث نلاحظ أن هذا الهرم كان أعلى بناء في العالم حيث بلغ ارتفاعه بحدود 146 متراً، واستخدم في بنائه ملايين الأحجار وكل حجر يزن عدة أطنان، إنه عمل ضخم يدل على القوة التي وصل إليها الفراعنة قبل 4500 سنة.

حقائق علمية جديدة

من الحقائق العلمية أن الأهرام الأعظم كان يرتفع 146 متراً وهو أعلى بناء في العالم لمدة 4500 عام، واستمر كذلك حتى القرن التاسع عشر. والنظرية الجديدة التي يقترحها البروفسور الفرنسي Joseph Davidovits مدير معهد Geopolymer يؤكد فيها أن الأهرامات بنيت أساساً من الطين، واستُخدم الطين كوسيلة لنقل الحجارة على سكك خاصة.

ويفترض البحث أن الطين ومواد أخرى أُخذت من تربة نهر النيل ووُضعت هذه المواد معاً في قوالب حجرية محكمة، ثم سخنت لدرجة حرارة عالية، مما أدى إلى تفاعل هذه المواد وتشكيلها حجارة تشبه الحجارة الناتجة عن البراكين أو التي تشكلت قبل ملايين السنين.

ويؤكد العالم Davidovits أن الحجارة التي بنيت منها الأهرامات صنعت أساساً من الكلس والطين والماء، لأن التحاليل باستخدام تقنية النانو أثبتت وجود كميات من الماء في هذه الحجارة ومثل هذه الكميات غير موجودة في الأحجار الطبيعية.

كذلك هناك تناسق في البنية الداخلية للأحجار، وهذا يؤكد أنه من غير المعقول أن تكون قد جلبت ثم نحتت بهذا الشكل، والاحتمال الأكثر واقعية أنهم صبوا الطين في قوالب فجاءت أشكال الأحجار متناسقة تماماً مثلما نصبُّ اليوم الأدوات البلاستيكية في قوالب فتأتي جميع القطع متساوية ومتشابهة تماماً.

لقد استُعمل المجهر الإلكتروني لتحليل عينات من حجارة الأهرامات، وكانت النتيجة أقرب لرأي Davidovits وظهرت بلورات الكوارتز المتشكلة نتيجة تسخين الطين واضحة، وصرح بأنه لا يوجد في الطبيعة مثل هذه الأحجار، وهذا يؤكد أنها صنعت من قبل الفراعنة. وقد أثبت التحليل الإلكتروني على المقياس المصغر جداً، وجود ثاني أكسيد السيليكون، وهذا يثبت أن الأحجار ليست طبيعية.



البرفسور Michel Barsoum يقف بجانب الأهرام الأعظم، ويؤكد أن هذه الحجارة صبَّت ضمن قوالب وما هي إلا عبارة عن طين! وهذا ما أثبته في أبحاثه بعد تجارب طويلة تبين بنتيجتها أن هذه الحجارة ليست طبيعية، لأنها وبعد التحليل بالمجهر الإلكتروني تأكد أن هذه الحجارة تشكلت بنتيجة تفاعل سريع بين الطين والكلس والماء بدرجة حرارة عالية.

إن كتاب Davidovits الشهير والذي جاء بعنوان Ils ont bati les pyramides ونشر بفرنسا عام 2002 حل جميع المشاكل والألغاز التي نسجت حول طريقة بناء الأهرامات، ووضع آلية هندسية بسيطة للبناء من الطين، وكان مقنعاً لكثير من الباحثين في هذا العلم.

ويؤكد بعض الباحثين أن الأفران أو المواقد استخدمت قديماً لصناعة السيراميك والتماثيل. فكان الاستخدام الشائع للنار أن يصنعوا تمثالاً من الطين الممزوج بالمعادن وبعض المواد الطبيعية ثم يوقدون عليه النار حتى يتصلب ويأخذ شكل الصخور الحقيقية. وقد استخدمت العديد من الحضارات أسلوب الطين المسخن لصنع الأحجار والتماثيل والأدوات.

كما أكدت الأبحاث جميعها أن الطريقة التي كان يستخدمها الفراعنة في الأبنية العالية مثل الأهرامات، أنهم يصنعون سككاً خشبية تلتف حول الهرم بطريقة حلزونية مثل عريشة العنب التي تلتف حول نفسها وتصعد للأعلى.

أبحاث أخرى تصل إلى النتيجة ذاتها

لقد أثبتت تحاليل أخرى باستخدام الأشعة السينية وجود فقاعات هواء داخل العينات المأخوذة من الأهرامات، ومثل هذه الفقاعات تشكلت أثناء صب الأحجار من الطين بسب الحرارة وتبخر الماء من الطين، ومثل هذه الفقاعات لا توجد في الأحجار الطبيعية، وهذا يضيف دليلاً جديداً على أن الأحجار مصنوعة من الطين الكلسي ولا يزيد عمرها على 4700 سنة.

ويؤكد البرفسور الإيطالي Mario Collepardi والذي درس هندسة بناء الأهرامات أن الفراعنة كل ما فعلوه أنهم جاؤوا بالتراب الكلسي المتوفر بكثرة في منطقتهم ومزجوه بالتراب العادي وأضافوا إليه الماء من نهر النيل وقاموا بإيقاد النار عليه لدرجة حرارة بحدود 900 درجة مئوية، مما أكسبه صلابة وشكلاً يشبه الصخور الطبيعية.

إن الفكرة الجديدة لا تكلف الكثير من الجهد لأن العمال لن يحملوا أية أحجار ويرفعونها، كل ما عليهم فعله هو صنع القوالب التي سيصبّ فيها الطين ونقل الطين من الأرض والصعود به في أوعية صغيرة كل عامل يحمل وعاء فيه شيء من الطين ثم يملؤوا القالب، وبعد ذلك تأتي عملية الإحماء على النار حتى يتشكل الحجر، ويستقر في مكانه وبهذه الطريقة يضمنوا أنه لا توجد فراغات بين الحجر والآخر، مما ساهم في إبقاء هذه الأهرامات آلاف السنين..



حجرين متجاورين من أحجار الهرم، ونلاحظ التجويف البيضوي الصغير بينهما والمشار إليه بالسهم، ويشكل دليلاً على أن الأحجار قد صُبت من الطين في قالب صخري. لأن هذا التجويف قد تشكل أثناء صب الحجارة، ولم ينتج عن التآكل، بل هو من أصل هذه الحجارة. Michel Barsoum, Drexel University

الحقيقة العلمية تتطابق مع الحقيقة القرآنية

بعد هذه الحقائق يمكننا أن نصل إلى نتيجة ألا وهي أن التقنية المستعملة في عصر الفراعنة لبناء الأبنية الضخمة كالأهرامات، كانت عبارة عن وضع الطين العادي المتوفر بكثرة قرب نهر النيل وخلطه بالماء ووضعه ضمن قوالب ثم إيقاد النار عليه حتى يتصلب وتتشكل الحجارة التي نراها اليوم.

هذه التقنية يا أحبتي بقيت مختفية ولم يكن لأحد علم بها حتى عام 1981 عندما طرح ذلك العالم نظريته، ثم في عام 2006 أثبت علماء آخرون صدق هذه النظرية بالتحليل المخبري الذي لا يقبل الشك، أي أن هذه التقنية لم تكن معروفة نهائياً زمن نزول القرآن، ولكن ماذا يقول القرآن؟ لنتأمل يا إخوتي ونسبح الله تبارك وتعالى.

بعدما طغى فرعون واعتبر نفسه إلهاً على مصر!! ماذا قال لقومه، تأملوا معي (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي) [القصص: 38]، سبحان الله! إلى هذا الحد بلغ التحدي والاستكبار؟ ولكن فرعون لم يكتف بذلك بل أراد أن يتحدى القدرة الإلهية وأن يبني صرحاً عالياً يصعد عليه ليرى من هو الله، تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً. وبالتالي أراد أن يثبت لقومه الذين كانوا على شاكلته أن موسى عليه السلام ليس صادقاً، وأن فرعون هو الإله الوحيد للكون!!

فلجأ فرعون إلى نائبه وشريكه هامان وطلب منه أن يبني صرحاً ضخماً ليثبت للناس أن الله غير موجود، وهنا يلجأ فرعون إلى التقنية المستخدمة في البناء وقتها ألا وهي تقنية الإيقاد على الطين بهدف صب الحجارة اللازمة للصرح، يقول فرعون بعد ذلك: (فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) [القصص: 38].

ولكن ماذا كانت النتيجة؟ انظروا وتأملوا إلى مصير فرعون وهامان وجنودهما، يقول تعالى: (وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنَا لَا يُرْجَعُونَ * فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ) [القصص: 39-40].

قد يقول قائل هل الصرح هو ذاته الأهرام؟ ونقول غالباً لا، فالصرح هو بناء مرتفع أشبه بالبرج أو المنارة العالية، ويستخدم من أجل الصعود إلى ارتفاع عالٍ، وقد عاقب الله فرعون فدمَّره ودمَّر صرحه ليكون لمن خلفه آية، فالبناء الذي أراد أن يتحدى به الله دمَّره الله ولا نجد له أثراً اليوم. وتصديق ذلك أن الله قال في قصة فرعون ومصيره الأسود: (وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ) [الأعراف: 137]. وبالفعل تم العثور على بعض الحجارة المبعثرة والتي دفنتها الرمال خلال آلاف السنين.



صورة لأحد الأهرامات الثلاثة في الجيزة، ولا تزال قمته مغطاة بطبقة من الطين، وهذه الطبقة هي من نفس نوع الحجارة المستخدمة في البناء، وهذا يدل على أن الطين استخدم بشكل كامل في بناء الأهرامات. وهذه "التكنولوجيا" الفرعونية كانت ربما سراً من أسرار قوتها، وحافظت على هذا السر حتى في المخطوطات والنقوش لا نكاد نرى أثراً لذكر هذا السر، وبالتالي فإن القرآن يحدثنا عن أحد الأسرار الخفية والتي لا يمكن لأحد أن يعلمها إلا الله تعالى، وهذا دليل قوي على أن القرآن كتاب الله!

وجه الإعجاز

1- إن تأكيد هذا الباحث وعشرات الباحثين غيره على أن الطين هو مادة بناء الأهرامات، وأن هذه الأهرامات هي أعلى أبنية معروفة في التاريخ وحتى العصر الحديث، كل هذه الحقائق تؤكد أن الآية القرآنية صحيحة ومطابقة للعلم، وأنها من آيات الإعجاز العلمي.

2- إن تقنية تصنيع الحجر من الطين باستخدام الحرارة، لم تكن معروفة زمن نزول القرآن، والنبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن لديه علم بأن الأهرامات تم بناؤها بهذه الطريقة، ولذلك تعتبر هذه الآية سبقاً علمياً عندما ربطت بين الطين والحرارة كوسيلة من وسائل البناء في عصر الفراعنة، لتدلنا على أن هندسة البناء وقتها كانت قائمة على هذه الطريقة. وهذه الحقيقة العلمية لم يتم التعرف عليها إلا منذ سنوات قليلة جداً وباستخدام تقنيات متطورة!

3- في هذه المعجزة دليل على التوافق التام بين القرآن والعلم وصدق الله عندما قال عن كتابه: (وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82]. وفيها رد على الملحدين الذين يدعون أن القرآن من تأليف محمد، إذ كيف لمحمد أن يتنبأ بأمر كهذا وهو أبعد ما يكون عن الأهرامات ولم يرها أصلاً!

4- تؤكد الحقائق اليقينية أن الأهرام الأعظم في الجيزة أو ما يسمى هرم خوفو، هو أعلى بناء على وجه الأرض لمدة 4500 عام، وبالتالي كان الفراعنة مشهورين بالأبنية العالية أو الصروح، ولذلك فإن الله تعالى دمَّر الصروح والأبنية التي بناها فرعون مدعي الألوهية، أما بقية الفراعنة والذين بنوا الأهرامات، فقد نجاها الله من التدمير لتبقى شاهدة على صدق كتاب الله تبارك وتعالى!

5- في قوله تعالى (وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ) تأملوا معي كلمة (يَعْرِشُونَ) والتي تدل على الآلية الهندسية المستخدمة عند الفراعنة لوضع الحجارة فوق بعضها! ففي اللغة نجد كما في القاموس المحيط: عَرَشَ أي بنى عريشاً، وعرش الكرمَ: رفع دواليه على الخشب، وعرش البيت: بناه، وعرش البيت: سقَفه، والنتيجة أن هذه الكلمة تشير إلى وضع الخشب والارتفاع عليه بهدف رفع الحجارة، وهذا ما يقول العلماء والباحثون اليوم، أن الفراعنة استخدموا السكك الخشبية لرفع الطين والتسلق بشكل حلزوني حول البناء تماماً مثل العريشة التي تلتف حول العمود الذي تقوم عليه بشكل حلزوني.


رسم يمثل طريقة بناء الأهرامات من خلال وضع سكك خشبية بشكل حلزوني تلتف حول الهرم صعوداً تماماً مثل عرائش العنب التي تلتف وتتسلق بشكل حلزوني من أجل نقل الطين لصنع الحجارة، ولذلك استخدم تعالى كلمة: (يَعْرِشُونَ) للدلالة على الآلية الهندسية لبناء الأبنية والصروح، ومعظمها دمرها الله ولم يبق منها إلا هذه الأهرامات لتكون دليلاً على صدق القرآن في هذا العصر!

6- في هذه المعجزة رد على من يدعي أن النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم أخذ علومه وقصصه من الكتاب المقدس أو من الراهب بحيرة أو القس ورقة بن نوفل، لأن تقنية البناء من الطين لم تُذكر في التوراة، بل على العكس الذي يقرأ التوراة يخرج بنتيجة وهي أن الحجارة تم جلبها من أماكن بعيدة عن منطقة الأهرامات، وأنها حجارة طبيعية، ولا علاقة لها بالطين، وهذا الأمر هو ما منع بعض علماء الغرب من الاعتراف بهذا الاكتشاف العلمي، لأنه يناقض الكتاب المقدس.

7- إن البحث الذي قدمه البروفسور Davidovits أبطل كل الادعاءات التوراتية من أن آلاف العمال عملوا لسنوات طويلة في هذه الأهرامات، وأبطل فكرة أن الحجارة جاءت من أماكن بعيدة لبناء الأهرامات، وبالتالي فإننا أمام دليل مادي على أن رواية التوراة مناقضة للعلم.

أي أن هناك اختلافاً كبيراً بين الكتاب المقدس وبين الحقائق العلمية، وهذا يدل على أن الكتاب المقدس الحالي من تأليف البشر وليس من عند الله، وهذه الحقيقة أكدها القرآن بقول تعالى: (وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82]. ويدل أيضاً أن القرآن من عند الله لأنه يطابق العلم دائماً!

وهنا نتساءل بل ونطرح الأسئلة على أولئك المشككين برسالة الإسلام ونقول:

1- كيف علم محمد صلى الله عليه وسلم بوجود أبنية عالية كان الفراعنة يبنونها في عصرهم؟ ولو كان يستمد معلوماته من التوراة لجاء بنفس المعلومات الواردة في التوراة، إذاً من أين جاءته فكرة الصرح أصلاً؟

2- كيف علم النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم أن تقنية الطين كانت مستخدمة في البناء في عصر الفراعنة؟ بل ما الذي يدعوه للحديث في مثل هذه القضايا التاريخية والغيبية، إنها لن تقدم له شيئاً في دعوته، ولو أن النبي هو الذي ألَّف القرآن لكان الأجدر به أن يحدثهم عن أساطير العرب، فهذا أقرب لقبول دعوته!!

3- ثم كيف علم هذا النبي الأمي أن فرعون ادعى الألوهية؟ وكيف علم أنه بنى صرحاً، وكيف علم أن هذه الصروح قد دُمِّرت؟ وأنه لم يبق إلا ما يدل على آثار لهم، يقول تعالى: (فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَنْ مِنْ بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ) [القصص: 58].

4- هل يمكن لمحمد صلى الله عليه وسلم لو كان هو من ألف القرآن أن يقول مثل هذا الكلام: (أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ) [الروم: 9]. فجعل تأمل هذه الأهرامات وغيرها من آثار الشعوب السابقة وسيلة للإيمان لندرك قدرة الله ومصير من يتكبر على الله.

إن هذه الحقائق هي برهان مادي يتجلى في كتاب الله تعالى يظهر صدق هذا الكتاب، وقد يقول قائل: إن نظرية بناء الأهرامات من الطين لم تصبح حقيقة علمية فكيف تفسرون بها القرآن، وأقول: إن هذه النظرية لم تأت من فراغ بل جاءت نتيجة تحليل علمي ومخبري ولا تناقض الواقع، وهي تطابق القرآن، ومهما تطور العلم لن يكتشف من الحقائق إلا ما يتفق ويتطابق مع القرآن لتكون هذه الحقائق وسيلة لرؤية معجزات الله في كتابه، وهو القائل: (سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) [فصلت: 53].
__________________
و صدقت و الله في كل ما تفضلت بذكره عن القرآن و معجزاته .. فالقرآن الكريم هو الكتاب الرباني الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، و هو خالد ، و يرجع سر خلوده إلى عظمة الخالق سبحانه و تعالي ، و قد أراد من وراء تنزيله أن يجعله هداية للناس ، و سراجا منيرا لسبل الحياة أمام الإنسان في كل العصور و الأزمنة ، و قد لا يعدو إسرافا في الرأي القول بأن ظَاهِرُهُ أَنِيقٌ ، وَ بَاطِنُهُ عَمِيقٌ لاَ تَفْنَى عَجَائِبُهُ ، وَ لاَ تَنْقَضِي غَرَائِبُهُ ، وَ لاَ تُكْشَفُ اَلظُّلُمَاتُ إِلاَّ بِهِ .

و يحضرني قوله تعالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
« أَ فَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَ لَوْ كانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً » سورة النساء :82.

و مهما سعى أعداء الإسلام من مستشرفين وغيرهم بكل ما أوتوا من قوة إلى محاولة تشويه القرآن الكريم بشتى الوسائل المتاحة لهم للنيل من عظمة القرآن الكريم فلن يتم لهم ذلك ؛ فالقرآن العظيم ليس بكلام بشر و محفوظ من عند الله ، و في ذلك قال تعالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
« إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ » سورة الحجر 9

و الذكر هنا هو "أم الكتاب" عند (الإله) و يدل على ذلك الآية:

بسم الله الرحمن الرحيم
« بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ* فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ » سورة البروج 22-21

أَيْ مَكْتُوب فِي لَوْح . وَهُوَ مَحْفُوظ عِنْد اللَّه تَعَالَى مِنْ وُصُول الشَّيَاطِين إِلَيْهِ . وَقِيلَ : هُوَ أُمّ الْكِتَاب ; وَمِنْهُ اُنْتُسِخَ الْقُرْآن وَالْكُتُب .

و اختتم ردي بقول الله عز و جل :

بسم الله الرحمن الرحيم
«أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ» سورة البقرة 258

صدق الله العظيم
نحمد الله علي نعمه الاسلام ......................نرجو من يقرا الموضوع ان يصلي علي الرسول صلي الله عليه وسلم في الردود لنري من يقرا الموضوع حبنا للرسول الله عز و جل

الاثنين، 27 فبراير 2012

عجائب خلق الله ....اشهد ان لاإله الا الله واشهد ان محمد رسول الله



وجدت ما يجعل أي إنسان ملحد (إن لم يكن مكابراً)
يؤمن فوراً بوجود الله
ويؤمن بأن معجزة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم: " القرآن "
بأنه حق، وأنه من عند الله.
تعالوا معي نتأمل المضمون .

........................**

الطارق





اكتشف العلماء وجود نجوم نابضة تصدر أصوات طرق أشبه بالمطرقة، ووجدوا أن هذه النجوم تصدر موجات جذبية تستطيع اختراق وثقب أي شيء بما فيها الأرض وغيرها، ولذلك أطلقوا عليها صفتين: صفة تتعلق بالطرق فهي مطارق كونية، وصفة تتعلق بالقدرة على النفاذ والثقب فهي ثاقبة، هذا ما لخصه لنا القرآن في آية رائعة، يقول تعالى في وصف هذه النجوم من خلال كلمتين: (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ) [الطارق: 1-3]. فكلمة (الطارق) تعبر تعبيراً دقيقاً عن عمل هذه النجوم، وكلمة (الثاقب) تعبر تعبيراً دقيقاً عن نواتج هذه النجوم وهي الموجات الثاقبة، ولا نملك إلا أن نقول: سبحان الله!


الكنس






اكتشف العلماء حديثاً وجود نجوم أسموها الثقوب السوداء، وتتميز بثلاث خصائص: 1- لا تُرى، 2- تجري بسرعات كبيرة، 3- تجذب كل شيء إليها وكأنها تكنس صفحة السماء، حتى إن العلماء وجدوا أنها تعمل كمكنسة كونية برنامجة، هذه الصفات الثلاثة هي التي حدثنا عنها القرآن بثلاث كلمات في قوله تعالى: (فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ) [التكوير: 15-16]. فالخنَّس أي التي لا تُرى والجوارِ أي التي تجري، والكُنَّس أي التي تكنس وتجذب إليها كل شيء بفعل الجاذبية الهائلة لها، هذه الآية تمثل سبقاً للقرآن في الحديث عن الثقوب السوداء قبل أن يكتشفها


فلا اقسم بالشفق




هذه صورة للشفق القطبي، الذي يظهر في منطقة القطب الشمالي عادة، إن هذه الظاهرة من أعجب الظواهر الطبيعية فقد استغرقت من العلماء سنوات طويلة لمعرفة أسرارها، وأخيراً تبين أنها تتشكل بسبب المجال المغنطيسي للأرض، وهذا الشفق يمثل آلية الدفاع عن الأرض ضد الرياح الشمسية القاتلة التي يبددها المجال المغنطيسي و"يحرقها" ويبعد خطرها عنا وبدلاً من أن تحرقنا نرى هذا المنظر البديع، ألا تستحق هذه الظاهرة العظيمة أن يقسم الله بها؟ يقول تعالى: (فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ * وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ * وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ * لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَنْ طَبَقٍ * فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ * وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآَنُ لَا يَسْجُدُونَ) [الانشقاق: 16- 21].



وجعلنا سراجا وهاجا





في زمن نزول القرآن لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم حقيقة الشمس، ولكن الله تعالى الذي خلق الشمس وصفها وصفاً دقيقاً بقوله تعالى: (وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا) [النبأ: 13]، وهذه الآية تؤكد أن الشمس عبارة عن سراج والسراج هو آلة لحرق الوقود وتوليد الضوء والحرارة وهذا ما تقوم به الشمس، فهي تحرق الوقود النووي وتولد الحرارة والضوء، ولذلك فإن تسمية الشمس بالسراج هي تسمية دقيقة جداً من الناحية العلمية.


السقف المحفوظ






نرى في هذه الصورة كوكب الأرض على اليمين ويحيط به مجال مغنطيسي قوي جداً وهذا المجال كما نرى يصد الجسيمات التي تطلقها الشمس وتسمى الرياح الشمسية القاتلة، ولولا وجود هذا المجال لاختفت الحياة على ظهر الأرض، ولذلك قال تعالى: (وَجَعَلْنَا السَّمَاءَ سَقْفًا مَحْفُوظًا وَهُمْ عَنْ آَيَاتِهَا مُعْرِضُونَ) [الأنبياء: 32].


نسيج من المجرات







البحر المسجور






هذه صورة لجانب من أحد المحيطات ونرى كيف تتدفق الحمم المنصهرة فتشعل ماء البحر، هذه الصورة التقطت قرب القطب المتجمد الشمالي، ولم يكن لأحد علم بهذا النوع من أنواع البحار زمن نزول القرآن، ولكن الله تعالى حدثنا عن هذه الظاهرة المخيفة والجميلة بل وأقسم بها، يقول تعالى: (وَالطُّورِ * وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ * فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ * وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ * وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ * وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ * إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ * مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ) [الطور: 1-8]. والتسجير في اللغة هو الإحماء تقول العرب سجر التنور أي أحماه، وهذا التعبير دقيق ومناسب لما نراه حقيقة في الصور اليوم من أن البحر يتم إحماؤه إلى آلاف الدرجات المئوية، فسبحان الله!


والسماء بناء





في البداية ظن العلماء أن الكون في معظمه فراغ، فأطلقوا عليه اسم (فضاء)، وبقي هذا المصطلح صحيحاً حتى وقت قريب، ولكن في أواخر القرن العشرين، اكتشف العلماء شيئاً جديداً أسموه (البناء الكوني)، حيث تبين لهم يقيناً أن الكون عبارة عن بناء محكم لا وجود للفراغ فيه أبداً، فبدأوا باستخدام كلمة (بناء)، ولو تأملنا كتاب الله تعالى وجدنا أنه استخدم هذه الكلمة قبل علماء الغرب بقرون طويلة، يقول تعالى: (اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) [غافر: 64].


مرج البحرين




نرى في هذه الصورة منطقة تفصل بين بحرين مالحين، هذه المنطقة تسمى البرزخ المائي، وقد وجد العلماء لها خصائص تختلف عن كلا البحرين على جانبيها، ووجدوا أيضاً لكل بحر خصائصه التي تختلف عن خصائص البحر الآخر. وعلى الرغم من اختلاط ماء البحرين عبر هذه المنطقة إلا أن كل بحر يحافظ على خصائصه ولا يطغى على البحر الآخر. هذه حقائق في علم المحيطات لم تُكتشف إلا منذ سنوات فقط، فسبحان الذي حدثنا عنها بدقة كاملة في قوله تعالى: (مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 19-21


القلب يفكر




اشهد ان لاإله الا الله
واشهد ان محمد رسول الله

الثلاثاء، 21 فبراير 2012

هل سمعت يوماً عن قصة محرك السفينة العملاقة الذي تعطل؟



استعان اصحاب السفينة بجميع الخبراء الموجودين،
لكن لم يستطع أحد منهم معرفة كيف يصلح المحرك ..
ثم أحضروا رجل عجوز يعمل في إصلاح السفن مند أن كان شابا .
... ... كان يحمل حقيبة أدوات كبيرة معه،
وعندما وصل ...باشر في العمل.
فحص المحرك بشكل دقيق، من القمة إلى القاع.
كان هناك اثنان من أصحاب السفينة معه يراقبونه،
راجين أن يعرف ماذا يفعل لإصلاح المحرك.
بعد الإنتهاء من الفحص،
ذهب الرجل العجوز إلى حقيبته وأخرج مطرقة صغيرة.
وبهدوء طرق على جزء من المحرك.
وفوراً عاد المحرك للحياة.
وبعناية أعاد المطرقة إلى مكانها.
المحرك أصلح!
و بعد أسبوع استلم أصحاب السفينة فاتورة الإصلاح من الرجل العجوز وكانت عشرة آلاف دولار!!!!

أصحاب السفينة هتفوا “هو بالكاد فعل شيئاً”
لذلك كتبوا للرجل العجوز ملاحظة تقول “رجاءاً أرسل لنا فاتورة مفصلة.”

أرسل الرجل الفاتورة كالتالي :
الطرق بالمطرقة…………………………………$1.00
معرفة أين تطرق…………………………………$9999.00


الجهد مهم، لكن معرفة أين تبذل الجهد في حياتك هو الفرق!


اللي فهم معني القصة دي يا ريت يعمل شير وينشرها :)
حاولنا نجمع ليكم القصص اللي فيها عبرة وممكن تكون مفيدة ليكم في ألبوم واحد وهنزل فيه كل يوم ان شاء الله قصة جديدة واللي فاتته قصة يقدر يشوفها بسهولة في الالبوم لان كل قصة هتبقي مع صورة عشان الكل يقدر يتابع معانا وعاوز رأي كل واحد بعد ما يقرا القصة؟

الأحد، 19 فبراير 2012



ياقــــــــارئ خطي لا تبكي على موتي

فاليوم أنا معــــــــــك وغداً في الـتراب

فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى


ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري


بالأمس كنت معــــــك وغداً أنت معي

أموت و يـبـقـى كل مـا كـتـبـتـه ذكرى

فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي

دعــالـي..

قوات الأسد ترتكب مجزرة بحمص








نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


ارتكبت قوات الرئيس السوري بشار الأسد صباح اليوم الاثنين مجزرة جديدة في حمص، خلال قصف صاروخي ومدفعي عنيف على حي بابا عمرو في حمص، أحد معاقل الانتفاضة ضد الأسد مما أوقع مئات الضحايا من المدنيين .

وقال الناشط عمر شاكر الموجود في باب عمرو إن الحي "يتعرض منذ السادسة والنصف من صباح اليوم لقصف مدفعي وصاروخي عنيف تسبب بسقوط عدد كبير من الشهداء".

واضاف شاكر في وقت سمعت بوضوح أصوات الانفجارات المتتالية بالقرب منه "إنها المرة الاولى (منذ بدء الانتفاضة) التي نتعرض فيها لمثل هذا القصف"، مشيرا الى وقوع عشرات الجرحى الذين يحاول ناشطون اخلاءهم نحو المساجد.
وأعلنت لجان التنسيق المحلية المعارضة في بيان صباحا "وقوع أعداد كبيرة من الضحايا إثر استهداف النظام احد المشافي الميدانية في حي بابا عمرو اثناء قصف صاروخي عنيف ما زال مستمرا منذ ساعات".
وأكد شاكر الموجود في القسم الشرقي الجنوبي من باب عمرو المواجه لجامعة حمص اصابة المشفى الميداني بصاروخ. وقال "نحن محاصرون بأعداد كبيرة من الآليات"، مشيرا إلى ان طلاب المدينة الجامعية في حمص تلقوا اشعارا امس الاحد بإخلائها.
واضاف "لقد دخلت دبابات النظام وآلياته جامعة حمص، وهي تقوم بقصف باب عمرو منها".
واضاف "تحول عدد كبير من المنازل الى مشاف تقدم اسعافات اولية الى الجرحى، لكن الإصابات بالغة، ولدينا علاجات واسعافات بسيطة".
وقال شاكر إن الصواريخ "تخترق طابقين وثلاثة" و"بعض القتلى مقطوعو الرأس او الاعضاء"، مشيرا الى حالة من الخوف والهلع تسود المدينة، لا سيما بين الاطفال. وأوضح ان "لا ملاجىء في حمص، ولا مكان للاختباء".
وكان في الإمكان سماع نداءات التكبير ترتفع من المآذن خلال الاتصال. وقال شاكر إن مصدرها كل المساجد في مدينة حمص.
وكان المجلس الوطني السوري اصدر بيانا تحدث فيه عن تلقيه "معلومات ذات مصداقية حول تخطيط النظام السوري لهجوم عسكري واسع النطاق ضد مدينة حمص وحي بابا عمرو تحديدا في غضون ساعات من الآن". وقال ان "النظام المجرم حشد دباباته ومدفعيته وقواته حول المدينة".

ودعا المجلس "كافة الأطراف الدولية والمنظمات والهيئات ووسائل الاعلام الى التحرك العاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة في المدينة المنكوبة، والأخذ على يد النظام وحماية المدنيين السوريين من حرب ابادة يتعرضون لها في ظل صمت وتواطؤ بعض الجهات التي حالت دون ادانة النظام ومحاسبته".



http://www.youtube.com/watch?v=Fnd66...layer_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=duIS8...layer_embedded

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=7Da8H5mblbI

http://www.youtube.com/watch?v=4zgqw...layer_embedded

أرقام تليفونات "الجيش" المخصصة للنجدة ضد البلطجية








نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


فى إطار جهود القوات المسلحة فى تأمين المجتمع وحماية الجبهة الداخلية والتصدى لكافة عناصر البلطجة والخارجين عن القانون، تواصل مراكز عمليات القوات المسلحة بالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية فى تلقى الشكاوى والاستغاثات للمواطنين من خلال الأرقام التالية:

- مركز عمليات القوات المسلحة 16137
16138

- الجيش الثانى الميدانى 0643357585
- الجيش الثالث الميدانى 0623689183
- المنطقة المركزية العسكرية 16037
- المنطقة الغربية العسكرية 0464935177
- المنطقة الشمالية العسكرية 16316
- المنطقة الجنوبية العسكرية 0224045425
0882322785
- إدارة الشرطة العسكرية 19039
16039

يأتى ذلك استمرارا لانتشار الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة فى كافة الميادين والشوارع الرئيسية بكافة المحافظات، للتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية فى حفظ الأمن والانضباط بالشارع المصرى وتأمين الطرق والمحاور المرورية بكافة أنحاء الجمهورية.

السبت، 18 فبراير 2012

مسئول إخواني يرجح دعم الجماعة لموسى رئيسا



 
News Image
كشف مسئول في جماعة الإخوان أنه إذا لم يتم الاتفاق مع مرشح جديد من غير الأسماء المطروحة الآن، فإن الاحتمال الأرجح سيكون إعلان دعم عمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية.
وأكد المسئول لصحيفة "الحياة" اللندنية أن "مصر في حاجة إلى رئيس يستطيع ضبط إيقاع العلاقات الخارجية ويحتفظ بعلاقات دولية مقدرة"، مشيداً بـ "رؤية موسى للتعامل مع قضايا الداخل"، لكنه شدد على أن "الأمر في النهاية مطروح على مؤسسات الجماعة، وكل يوم يجد جديد في هذا الصدد".
ولفت المسئول إلى أن المرشحين المحسوبين على التيار الإسلامي عبدالمنعم أبو الفتوح وحازم صلاح أبو اسماعيل ومحمد سليم العوا "خارج إطار تفكير الجماعة"، وكذلك الفريق أحمد شفيق لارتباطه الوثيق بنظام الرئيس السابق حسني مبارك وكونه عسكرياً.
وأشار إلى أن "الإخوان يبحثون عن مرشح لا تثار في شأنه خلافات، ويلقى قبولاً من شباب الجماعة" القريبين من القيادي الإخواني السابق عبدالمنعم أبو الفتوح الذي خالف قرار الجماعة بعدم طرح مرشح للرئاسة. وأضاف: "لا يمكن مطالبة قواعد الجماعة بالامتثال لقرار القيادة إلا إذا كان مقنعاً".
وكشف  المسئول أن جلسة خاصة ضمت قيادات في الجماعة ورئيس المجلس الاستشاري المعاون للمجلس العسكري منصور حسن عقدت قبل أسابيع لمناقشة ترشيح الأخير، لكنها انتهت بلا اتفاق. كما علم أن جلسة مماثلة عقدت مع أبو اسماعيل الذي أراد باعتباره منتمياً إلى الجماعة الحصول على الإذن بالترشح، لكن الجماعة أكدت له موقفها بعدم دعم أي مرشح إسلامي.
من جهته، كشف الناطق باسم "الإخوان" محمود غزلان أن هناك أسماء مطروحة عدة على مؤسسات الجماعة نحاول الاتصال بها (لحضها على الترشح) وننتظر ردها.
وأكد غزلان أن العربي ليس من بين هذه الأسماء، فيما اعتبر القيادي في حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية للجماعة، عصام العريان أن حديث وسائل إعلام محلية عن اتجاه الإخوان لدعم العربي سياسي بالدرجة الأولى، ولا صحة مطلقاً لهذا الأمر.
وأوضح غزلان أن اتصالات الجماعة "إن أثمرت اتفاقاً سيعلن وإن لم تصل إلى نتيجة سندعم أحد المرشحين المحتملين المطروحين حالياً بعد قراءة برامجهم... إن لم نجد غيرهم سندعم أحدهم".
وحدد شروطاً يجب توافرها في المرشح الذي سيدعمه "الإخوان" هي "الوطنية والكفاءة وأن يحترم الفكرة الإسلامية ويلتزم بها وأن يكون مدنياً وألا تكون له علاقة بالنظام السابق، أي ألا يكون تورط في فساد النظام".
من جهة أخرى، علم أن "الحرية والعدالة"، الذي تأكد حصوله على الأكثرية في مجلس الشورى (الغرفة الثانية في البرلمان)، يفاضل بين النائبين محمد طوسون وعلي فتح الباب لرئاسة المجلس.
وكان حزب "الإخوان" عزز من مكاسبه في انتخابات الشورى بأن حاز على أكثر من 40 في المائة من أصوات الناخبين على مقاعد القوائم في المرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات، فيما يخوض مرشحوه جولة الإعادة التي تجرى الأربعاء المقبل على غالبية المقاعد الفردية.

الثلاثاء، 7 فبراير 2012

من هو شهيد في الإسلام ؟للألباني

من هو شهيد في الإسلام ؟للألباني



روى سعيد بن منصور بإسناد صحيح ...عن مجاهد قال لما خرج رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى تبوك ،:

قال لا يخرج معنا الا مقوى ،فخرج رجل على بكر ضعيف فوقص فمات

فقال الناس:

الشهيد الشهيد

فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم

يا بلال ناد أن الجنة لا يدخلها عاصٍ "

وفيه إشارة إلى أن الشهيد لا يدخل النار لأنه صلى الله عليه و سلم قال أنه من

أهل النار
......

و قد ورد في صحيح البخاري رحمه الله من طرق في عدّة أبواب. :

قال ابن شهاب أخبرني خارجة بن زيد بن ثابت أنّ أم العلاء –امرأة من الأنصار-

بايعت النبي صلى الله عليه وسلّم، أخبرَتهُ أنّه اقتسَمَ المهاجرون قرعةً فطار لنا

عثمان ابن مظعون فأنزلناه في أبياتنا فوُجع وَجعه الذي توفيّ فيه، فلمّا توفيّ

وغسّل وكفّن في أثوابه دخل رسول الله صلى الله عليه وسلّم فقلت:

رحمة الله عليك أبا السائب فشهادتي عليك لقد أكرَمَكَ الله، فقال النبي صلى الله عليه وسلّم

وما يدريك أنّ الله أكرمه؟

فقلت: بأبي أنت يا رسول الله فمن يكرمه الله؟

فقال عليه السلام: أمّا هو فقد جاءه اليقين، والله إنّي لأرجوا له الخير، والله ما

أدري وأنا رسول الله ما يُفعل بي
.
قالت: فوالله لا أزكي أحداً بعدهُ أبداً"

.......

قال الطحاوي رحمه الله(ولا نقول : لا يضر مع الإيمان ذنب لمن عمله نرجو للمحسنين من المؤمنين أن يعفو عنهم ويدخلهم الجنة برحمته ولا نأمن عليهم ولا نشهد لهم بالجنة ونستغفر لمسيئهم ونخاف عليهم ولا نقنطهم .)


.....
ويقول أيضاً:

( وأهل الكبائر من أمة محمد صلى الله عليه و سلم في النارلا يخلدون إذا ماتوا وهم موحدون وإن لم يكونوا تائبين بعد أن لقوا الله عارفين مؤمنين
وهم في مشيئته وحكمه : إن شاء غفر لهم وعفا عنهم بفضله كما ذكر عز و جل في كتابه : ( ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء )

وإن شاء عذبهم في النار بعدله ثم يخرجهم منها برحمته وشفاعة الشافعين من أهل طاعته ثم يبعثهم إلى جنته وذلك بأن الله تعالى تولى أهل معرفته ولم يجعلهم في الدارين كأهل نكرته الذين خابوا من هدايته ولم ينالوا من ولايته اللهم يا ولي الإسلام وأهله ثبتنا على الإسلام حتى نلقاك به . ( 46 )

ونرى الصلاة خلف كل بر وفاجر من أهل القبلة ونصلي على من مات منهم
ولا ننزل أحدا منهم جنة ولا نارا ولا نشهد عليهم بكفر ولا بشرك ولا بنفاق ما لم يظهر منهم شيء من ذلك ونذر سرائرهم إلى الله تعالى)

وثيقة دبلوماسية: حسام زكى طلب من السفارات تشويه ثوار التحرير واتهامهم بالعمالة ثانى أيام موقعة الجمل









نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




يتداول شباب الدبلوماسيين وثيقة وقعها الوزير المفوض حسام زكى، نائب مدير مكتب وزير الخارجية الأسبق أحمد أبوالغيط، والوثيقة محل تندر شباب الدبلوماسيين تحمل توقيع زكى وتتضمن توجيها إلى السفارات المصرية فى الخارج بإبلاغ الحكومات المختلفة، باعتبارهم ممثلين لمصر لديها، أن شباب المتظاهرين فى التحرير «يتقاضون أموالا بالعملات الأجنبية مقابل تظاهراتهم هذه».

وتظهر الوثيقة، التى اطلعت «الشروق» عليها، أنه تم توقيعها فى 3 فبراير 2011، ثانى أيام موقعة الجمل، وتحمل الرقم 177، وهى من ضمن مجموعة وثائق يتداولها شباب الدبلوماسيين حول عدد من المرشحين لترأس بعثات دبلوماسية مصرية فى الخارج وكان لهم دور فاعل فى تشويه الثورة والثوار.

جاء ذلك فى الوقت الذى ندد فيه بعض هؤلاء الدبلوماسيين بهذه الترشيحات، وقالوا لـ«الشروق» إن «هناك سفراء يتمتعون بالكفاءة والوطنية ومارسوا عملهم الدبلوماسى بعيدا عن الأغراض ونظام مبارك، والواجب أن يتصدروا مشهد البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج»، داعين وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، إلى الحفاظ على سعيه بأن يكون خارج الأضواء، وأن يستمر فى السعى للحفاظ على مصالح مصر الاستراتيجية، مؤكدين ضرورة محاسبة من أساء إلى سمعة وزارة الخارجية بأن جعلها تابعة للأمانة العامة للحزب الوطنى المنحل.

روسيا والصين تصوتان ضد مشروع القرار العربي ضد سوريا في مجلس الأمن







نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



صوتت روسيا والصين ضد مسودة مشروع القرار العربي الفرنسي المتعلق بسوريا.

وفي بداية الجلسة التي تشارك فيها مصر ، وعدد من ممثلي الدول العربية الأخرى وتركيا- طرح رئيس مجلس الأمن مشروع القرار للتصويت، وأعلنت 13 دولة موافقتها على مشروع القرار مقابل اعتراض كل من روسيا والصين.

اكرم الشاعر يروى تفاصيل المفتاح المخفى فى مجزرة بورسعيد







نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


كشف إكرم الشاعر النائب عن محافظة بورسعيد وعضو لجنة تقصى الحقائق أن ما حدث فى بورسعيد مؤامره كبيرة مرتبة السبب الرئيسي فيها تقصير و أهمال متعمد من السُلطات الأمنية.

وقال إكرم الشاعر فى تصريحات تلفزيونية أن الأستاد به ثلاث أبواب لخروج جماهير النادى الأهلى اثنين منهما كانوا مغلقين بلحام والثالث كان مغلق بمفتاح والمفتاح كان مع ضابط شرطة لم تتوصل لجنة تقصى الحقائق إليه حتى الآن.

وأكد "الشاعر" إلى أن عدم وجود المفتاح تسبب فى زيادة أعداد الضحايا فى موقعة بورسعيد مشيراً "لو كان الباب مفتوح لهرب جماهير النادى الأهلى دون وقوع أى ضحايا".

واشار "الشاعر" أن الأمن لم يقوم بأى عمليات تفتيش لجماهير النادى الأهلى أو النادى المصرى بالاضافة إلى ان عدد الموجودين داخل الأستاد كان أكبر بكثير من عدد التذاكر المطبوعة وذلك ما يؤكد أن الجماهير دخلت إلى الإستاد دون تذاكر.

فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية 10 مارس المقبل



فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية 10 مارس المقبل


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



أعلنت اللجنة القضائية العليا للإشراف على انتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا فتح باب الترشيح للرئاسة فى 10 مارس المقبل، ووضع القواعد العامة اللازمة للمرشحين .

كان المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة التقى ظهر اليوم الاثنين، المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا ورئيس لجنة الانتخابات الرئاسية وأعضاء اللجنة.

وتناول مناقشة الإجراءات القانونية اللازمة لفتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وسرعة الانتهاء من هذه الإجراءات والإعلان عنها فى أقرب وقت.

حضر اللقاء كل من الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة والمستشارين عبد المعز رئيس محكمة استئناف القاهرة، ومحمد ممتاز ومحمد شمس وماهر البحيرى وحسن بجاتو نائب رئيس المحكمة الدستورية.

أسماء المتهمين المصريين والأجانب في قضية التمويل الأجنبي






نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



أعلن المستشاران سامح أبو زيد وأشرف العشماوي، مستشارا التحقيق المنتدبان من وزير العدل لمباشرة التحقيقات في وقائع المخالفات المنسوبة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مصر - أسماء 43 متهما كان قد تقرر أمس إحالتهم لمحكمة جنايات القاهرة.وقد نسب مستشارا التحقيق إلى المتهمين في القضية المسئولية عن إدارة وتأسيس فروع لمنظمات أجنبية داخل مصر وتلقي الأموال من الجهات الأجنبية وانفاقها على أنشطتهم دون الموافقة من الحكومة المصرية.والمتهمون حسب ترتيبهم في قرار الاتهام هم كل من:1- صاموئيل آدم لحود - 38 سنة - أمريكي الجنسية (المدير الإقليمي لخمسة أفرع للمعهد الجمهوري الأمريكي لدى مصر
2- شيرين نافيت - 37 سنة - أمريكي من أصل هندي
3- كريستيان أنجل - 37 سنة - نرويجي
4- دان إيريك تشاك - (هارب - أمريكي)
5- هانز كريس (هارب - أمريكي)
6- جون جورج توما - 33 سنة - أمريكي
7- ريدا خضر البرعي - 39 سنة - فلسطينية
8- أسامة غريزي - أمريكي لبناني (هارب)
9- ثانيه مارك (أمريكية - هارب)
10- جيدكا اليزابيث (أمريكية - هاربة)
11- أحمد شوقي هيكل - 29 سنة - مصري
12- أحمد عبد العزيز عبد العال - 24 سنة - مصري
13- أحمد أرباب آدم - 48 سنة - مصري
14- عصام برعي - 25 سنة - مصري
15- جولي آن هيوز - 44 سنة - أمريكية
16- ألمان دين كوتو فيتش - 40 سنة - صربي
17- جود مير ميلتش - 33 سنة - صربي
18- ليلى جعفر - أمريكية مناصل سوري - هاربة
19- روبرت فريديرك - 43 سنة - أمريكي
20- ماريانا كونا سيفيش - 38 سنة - صربية
21- استيتي نيل هاج - 39 سنة - أمريكية
22- دانا زبا كونو - أمريكية - هاربة
23- علي جودة الحاج سليمان - 35 سنة - لبناني - هارب
24- مارون عبد البصير - 38 سنة - لبناني - هارب
25- مايكل جينس - 30 سنة - أمريكي هارب
26- محمد أشرف كامل - 26 سنة - مصري
27- روضة سعيد أحمد - 29 سنة
28- حافظة ماهر حلاوة - 25 سنة - مصرية
29- أمين محمد مرسي - 40 سنة - مصري
30- تشارلز دن - أمريكي - هارب (المدير الإقليمي لمنظمة فريدوم هاوس بمصر والشرق الأوسط)
31- الشريف أحمد منصور - أمريكي من أصل مصري - هارب
32- أمير أمين جراح - أردني الجنسية - هارب
33- محمد أحمد عبد العزيز - 38 سنة - مصري
34- نانسي جمال عقيل - 35 سنة - مصرية
35- باسم فتحي محمد علي - 27 سنة - مصري
36- مجدي محرم حسن - 34 سنة - مصري
37- باتريك باتلر - هارب - أمريكي (المسئول عن المركز الدولي للصحفيين ومقره القاهرة)
38- تتشا تايمر - أمريكية - هاربة
39- ميجا ميتشيل - أمريكية - هاربة
40- يحيى زكريا غانم - 51 سنة - مصري
41- إسلام محمد فؤاد - 26 سنة - مصري
42- أندرياس جاكوتس - 42 سنة - ألماني
43- كريستين مارجريت - 46 سنة - ألمانية
وقال مستشارا التحقيق إن المتهمين من الأول إلى الرابع عشر قاموا بتأسيس المعهد الجمهوري وإدارته في مصر وتلقي الأموال من جهات اجنبية بشأنه، وأن المتهمين من رقم 15 وحتى 29 مسئولون عن تأسيس وإدارة فروع المعهد الديمقراطي الأمريكي في مصر وتلقي الأموال بشأنه، وأن المتهمين من 30 إلى 36 مسئولون عن تأسيس وإدارة فرع منظمة فريدوم هاوس في مصر الكائن في جاردن سيتي - شارع عائشة التيمورية أمام قسم شرطة قصر النيل.والمتهمون من 37 إلى 41 مسئولون عن تأسيس وإدارة فرع المركز الدولي للصحفيين بالقاهرة بالزمالك، والمتهمان 42 و 43 مسئولان عن إدارة فرع مؤسسة كونراد أدنهياور.وأكد المستشار سامح أبو زيد أن التحقيقات مازالت مستمرة مع الأشخاص والمنظمات المصرية والأجنبية والكيانات الأخرى التي تعمل في هذا المجال بالمخالفة لأحكام القانون، مشيرا إلى انه لم يتم حفظ التحقيقات مع أي منها.وأشار المستشار أبوزيد إلى انه سيتم إعلان المتهمين في القضية الماثلة بأمر الإحالة بعد غد الأربعاء، والذي تضمن إحالتهم لمحكمة جنايات القاهرة. موضحا أنه تقرر استمرار منع جميع المتهمين المحالين للمحاكمة من السفر واستمرار وضع المتهمين الهاربين على قوائم ترقب الوصول.

صدمة بين جماهير الأهلي بعد الاعلان عن رقم جديد لشهداء «مجزرة بورسعيد»


حالة من الغضب العام انتابت جماهير الاهلى و الزمالك بعدما فجر«عصام السيد» خال «مصطفى أحمد السيد عبود»، الذى قُتل ببورسعيد، مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف عن تصريح الدفن الذى حصل عليه من مشرحة زينهم ويحمل رقم (179)، وهو ما يعنى أن أعداد الضحايا تتجاوز هذا العدد بخلاف ما تذكره وسائل الإعلام المختلفة خلال الايام الماضية عن سقوط 78 قتيلا خلال أحداث موقعة بورسعيد.
وقال «السيد»  خلال تلقيه للعزاء فى وفاة مصطفى، الاثنين، انه هو الذى أحضره  تصريح الدفن من المشرحة، صباح اليوم التالى للمباراة المشئومة.
وأوضح أنه تابع الحادث منذ بدايته عبر شاشات التليفزيون وكان غير واع لما يحدث، وتابع قائلا: «اتصلت بمصطفى على هاتفة المحمول عقب مباراة المصرى و الاهلى بعد اجتياح الجماهير للملعب وسمعت صوت يقول «هاندبحكوا», وتم إغلاق التليفون بعد ذلك، وسمعنا أن الجماهير عائدة إلى القاهرة فى قطار بمحطة مصر فتوجهنا إلى هناك لاستقبال مصطفى ودعونا أن يكون بالقطار.
وأضاف: «انتظرنا بمحطة رمسيس حتى شروق شمس يوم الخميس الذى كان أحد أسوأ ايام حياتى ، ولم نجده ورأينا مشاهد مزقت قلوبنا فكل الخارجين من القطار كانوا مصابين، وقالوا لنا إن القطار تعرض للاعتداء فى الطريق، وعلمنا بوجود طائرات حربية تعيد الضحايا فى مطار ألماظة وذهبنا إلى هناك مباشرة وانتظرنا فى البرد القارس ولم نجد أى مسئول يطمئنا على أبناءنا ورفض الأمن المتواجد على البوابات استضافتنا بالداخل وكل تعاملنا كان معهم ، فأخبرونا بالتوجه إلى مشرحة زينهم لأن القتلى تم نقلهم إلى هناك».
ووسط ازدحام من أهالى القتلى وسيارات الإسعاف توصلنا بصعوبة إلى الجثث ولم أتعرف على مصطفى عندما رأيته فوجهه كان مشوها واستطاع شقيقى التعرف عليه فأخذناه لدفنه بدون تقرير طبى وحصلنا على تصريح دفن فقط يحمل رقم (179) من المشرحة التى كانت بها مشاهد غير آدمية بالمرة أبرزها وجود جثث ملقاه على الأرض دون أى اهتمام من أحد.
وبعد تصريحات احد اقرب الشهداء ابدى اعضاء التراس اهلاوى استيائهم الشديد بعد علمهم بالعدد الحقيقى للشهداء.وقال مصطفى بدر عضو الرابطة ان هناك حالة من الفزع لدى اعضاء الرابطة بعد معرفتنا بان شهداء بورسعيد يتعدون 179 شهيد عكس ما تناقلته و سائل الاعلام فى الاونة الاخيرة والتى ذكرت انهم 78.
وأضاف: «لن تنرك حقوقهم حتى لو بلغ عددهم مليون شهيد وتابع : «ان هؤلاء ماتو من اجل الفريق دون اى ذنب  و جماهير الاهلى و الرابطة بصفة خاصة ستتابع اخر التطورات فى التحقيق مع المسؤلين عما حدث فى كارثة بورسعيد و لن نسكت عن أى استهتار قد يحدث من قبل المحققين

الاثنين، 6 فبراير 2012

عرفت الطرف الثالث

من زمان والطرف الثالث واليد الخفية واللهو الخفى يتدخل ليسومنا سوء العذاب، يذبح أبناءنا ويستحيى نساءنا ويدمر منشئاتنا ويصيبنا منه عذاب أليم. الطرف الثالث هذا معنا من زمان.

تعالوا نعود إلى لجنة «إعادة كتابة تاريخ مصر» التى تقرر إنشاؤها منذ أكثر من 35 سنة لمعرفة بعض كوارث تلك الفترة بما فيها هزيمة 5 يونيو 1967 والتى ضاعت على أثرها سيناء واستشهد فيها 22 ألف جندى وضابط مصرى فى مقابل 150 إسرائيليا. بلغة الكرة، على سبيل التقريب، هذه الهزيمة مثل 50 هدفا فى مقابل هدف واحد فى مباراة واحدة.

وذلك مفهوم لأن الطرف الثالث نجح فى هزيمتنا حتى قبل أن نحارب. ومن الناحية العملية نحن لم نحارب أصلا. المهم أن المؤرخ الطيار فكرى الجندى، أحد الأحياء القلائل من أعضاء اللجنة، والذى كان قد أعد الفصل التاسع من تقرير اللجنة بشأن حقائق نكسة 5 يونيو 1967 ويحمل اسم «خطة الضربة الجوية الإسرائيلية وأسباب نجاحها وآثارها» قال ما يلى: «لم نكن نتوقع أن يجيئنا الطيران الإسرائيلى منخفضا بهذا الشكل، وغاب عن مخابراتنا ما تم إدخاله من تعديلات على سعات «تنكات» وقود طائرات العدو، ما يطيل أمد الطلعات، وكذا تزويدها بقنابل لضرب الممرات، وجاء الهجوم الجوى من ناحية البحر فضاعت فرصة رصده بالنظر فور عبوره حدود سيناء، ولم ترصده راداراتنا، كما أن إشارة رادار «عجلون» بالأردن، التابع للقيادة العربية الموحدة، برصد إقلاع طائرات إسرائيلية وصلت، لأمر غير مفهوم، إلى مكتب وزير الحربية وحده مع أن المتفق عليه أن تصل بالتوازى إلى قيادة الدفاع الجوى فى جبل الجيوشى بالمقطم، كما تم تغيير الشفرة التى يقوم من خلالها مكتب الوزير بإبلاغ الدفاع الجوى ولم يخطرهم أحد بذلك».

أرجو قراءة الفقرة الأخيرة عدة مرات لنعرف من هو الطرف الثالث.

وبالمرة فلنرجع إلى التقرير النهائى لأسباب غرق العبارة السلام 98 فى فبراير 2006 (راح ضحيتها 1000 مواطن) وهو التقرير الذى أعدته لجنة النقل بالبرلمان المصرى، ستجدون فى هذا التقرير الطرف الثالث يطل علينا. يقول التقرير: «مالك العبارة كان عضوا بمجلس إدارة هيئة الموانى، وأحد كبار المسئولين بهيئة النقل البحرى التى تمنح عبارات نقل الركاب شهادات تعطيها الحق فى الصلاحية والإبحار، وأن مركز الإنقاذ المصرى تجاهل أكثر من 15 رسالة استغاثة أرسلتها السلطات الجزائرية للإبلاغ عن غرق العبارة.

فضلا عن العيوب الكثيرة فى السفينة التى شابت صلاحيتها للإبحار. ويقول التقرير كذلك: «تشير الدلائل إلى أن ثمة تواطؤا خبيثا تنبعث منه رائحة الفساد الذى يزكم الأنوف قد جرى بين المسئولين عن الشركة وبعض المسئولين عن الهيئة المصرية للسلامة البحرية فى هذا الشأن.

وتزوير شهادات بصلاحية الرماثات ألصقتها الشركة عليها. والشركة المختصة بالصيانة وإعطاء شهادات الصلاحية للرماثات تابعة لشركة السلام ذاتها. والشركة ضربت عرض الحائط بالاتفاقيات الدولية بشأن عدد الركاب المقرر للسفن طبقا لقواعد الأمن والسلامة البحرية دون الاعتداد بشهادة دولة العلم (بنما)».

الطرف الثالث كان حاضرا كذلك فى حوادث القطارات التى احترقت بمن فيها، وفيمن يموتون على طرقنا السريعة، وفى جهازنا البيروقراطى الذى لا يبالى بحجم الضرر الذى يقع على الوطن بالتساهل فى الإجراءات من ناحية والمبالغة فى التعقيد من ناحية أخرى.

الطرف الثالث هو نحن حين نهمل، هو نحن حين نستخف بواجباتنا، هو نحن حين نَفسد ونُفسد، هو نحن حين نغلب المصلحة على المبدأ، هو نحن حين نضع أنفسنا فوق بلدنا. قبل أن ندرك ذلك، فسيظل يحكمنا الطرف الثالث.