الأحد، 8 يوليو 2012

محامين البحيرة يقررون الاعتصام أمام أقسام الشرطة الاثنين بسبب التعدي على أحدهم بقسم شرطة دمنهور


المحامى حسن الصماد المعتدى عليه من شرطة البحيرة وامام عامة المارة

أعلنت نقابة محامين البحيرة اليوم دعوة محامى البحيرة للاعتصام أمام أقسام الشرطة بجميع مراكز المحافظة ابتداء من يوم الاثنين 9/7/2012 احتجاجا على التعدي من قبل ضباط قسم شرطة دمنهور على المحامي حسن الصماد .
جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ اليوم السبت 7-7-2012 بحضور طارق حشاد عضو مجلس نقابة المحامين العامة عن محكمة بندر دمنهور و سعيد نوار نقيب المحامين والكثير من أعضاء مجلس النقابة، وأعلنت نقابة محامون البحيرة التضامن مع بيان النقابة العامة الصادر بتاريخ 6\7\2012 والالتزام بما جاء فيه من قرارات.
وقرر أعضاء مجلس نقابة المحامين نقيبا وأعضاء إلي النيابة العامة ببندر دمنهور لمباشرة التحقيق في البلاغ المقدم من الزميل المحامى حسن الصماد والاعتصام بديوان النيابة لحين صدور قرار بضبط وإحضار الضباط المتهمين في الواقعة.
وقاموا بمخاطبة اللواء ممدوح حسن مدير أمن البحيرة لإبلاغه بقرارات المجلس وهى (وقف الضباط المتهمين وأمناء الشرطة المتورطين في الواقعة عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق الادارى والجنائي خلال 24 ساعة وفى حالة عدم اتخاذ تلك القرارات فليس أمام مجلس النقابة الفرعية إلا دعوة السادة محامى البحيرة إلى الاعتصام أمام جميع أقسام الشرطة بالمحافظة ابتداء من يوم الاثنين الموافق 9\7\2012 من التاسعة صباحا واستمرار الاعتصام حتى تنفيذ جميع المطالب ودعوة مجالس النقابات الفرعية بجميع المحافظات إلى الاعتصام أما أقسام الشرطة بكافه أنحاء الجمهورية .
وأشار سعيد نوار نقيب المحامين بالبحيرة إلى انعقاد المجلس الدائم بدار النقابة حتى تنفيذ القرارات ، وأشار إلى انه تم مخاطبة نقيب محامى مصر بالاتصال بالسيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الداخلية لتفعيل القرارات.
وأشار بيان النقابة إلى إبلاغ السادة الزملاء محامى البحيرة المترافعين عن الضباط المتهمين في قضايا جنائية بعدم الترافع عنهم وإلا سيتم إخطار النقابة العامة بإحالتهم إلى التأديب.
تعود أصل الواقعة عند قيام ضباط قسم شرطة دمنهور بالتعدي على المحامي حسن الصماد أثناء تأدية عمله بالاستفسار عن واقعة تعدي نفس الضباط على موكلة في احد الأكمنة المرورية والتي شارك فيها الضابط محمد بسيوني رئيس مباحث دمنهور والضباط هاني فرحات واحد اكبر مناصري الفريق احمد شفيق في انتخابات الرئاسة الماضية ، وقيام أفراد القسم والضباط بالتعدي عليه بالضرب المبرح وتمزيق ملابسة مما إصابة إصابات بالغة نقل على أثرها إلى مستشفى دمنهور التعليمي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق