الثلاثاء، 8 فبراير 2011

زويل: تنازلات النظام المصرى حتى الآن ''سطحية'' 

وصف العالم المصري الدكتور أحمد زويل التنازلات التى قدمها النظام المصري منذ اندلاع ثورة الشباب يوم 25 يناير، والتى مازالت قائمة حتى الآن، بـ"السطحية" .
وقال زويل فى حواره مع قناة البى بى سي أنه يؤيد بشدة ما فعله الشباب المصري يوم 25 يناير الماضي، وانه كان يتمنى ان تحدث هذه "الانتفاضة" على حد وصفه، منذ سنوات طويلة .
وأضاف زويل : " حان الوقت الآن لتغيير الانظمة السياسية بالعالم العربي كله وليست مصر فقط، لكى نرى ازدهار اقتصادي وثقافي واجتماعي وعلمي فى عالمنا العربي اجمع " .
وأكد العالم المصري أن عملية "الترقيع" السياسي لن يصبح لها مكان داخل الحياة السياسية فى مصر بعد انتفاضة الشباب، الذى وصفهم بشباب الـ"face egypt "، نسبة إلى ما اسماهم البعض بـ"شباب الفيس بوك" .
وحول التعديلات الدستورية التى يطالب بها شباب التحرير، قال زويل : " يجب أن تتم عملية تعديل الدستور اليوم قبل الغد " .
واعرب زويل عن أسفه لعدد الشهداء الذين سقطوا خلال الثورة المصرية، واصفا ما تعرض له المتظاهرون على ايدي قوات الشرطة بـ"العمل الاجرامي" .
وقال العالم المصري الحاصل على جائزة نوبل: " لقد عملت مع 3 رؤساء وزارات طوال الـ15 سنة الماضية، وطالما طالبت بالتغيير وإصلاح التعليم و البحث العلمي فى مصر ولكن باءت كل محاولاتي بالفشل التام " .
وبسواله عن رأيه فى تصريحات الصحفي البريطاني روبرت فيسك التى قال فيها أن النظام المصري "يترنح" وان الرئيس مبارك سيرحل خلال اسبوع، قال الدكتور زويل :" لا استطيع أن اتوقع ماذا سيحدث بالفعل، لان مصر قبل 25 يناير، غير مصر اليوم " .

هناك تعليق واحد:

  1. أين هى التنازلات يادكتور؟!
    المطالب هي:
    1 - إسقاط الرئيس لم يتم
    2 - حل مجلسي الشعب والشورى لم يتم
    3 - انهاء حالة الطوارئ فوراً لم يتم
    4 - تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقاليه لم يتم
    5 - برلمان منتخب يقوم بعمل التعديلات الدستورية لم يتم
    6 - محاكمات فورية للمسئولين عن قتل شهداء الثورة لم يتم
    7 - محاكمات عاجلة للفاسدين وسارقي ثروات الوطن لم يتم
    إذن أين هى التنازلات التى قدمها، ما حدث هو فرصة وتحايل على إكتساب الوقت لدحر الثورة وضربها فى مقتل، يادكتور زويل هل من عاث فسادا فى البلد 30 سنه هو وحاشيته من المنافقين والأفاقبن والوصوليين والحراميه تصدق أنه سيصلح فى سبع أشهر ما افسده خلال فترة حكمه البائسه؟!
    لقد وعينا الدرس يادكتور، أنظر واسمع الإعلام الحكومى الموجه بقياده سليل صفوت القواد أنس الفقى وما يفعله.
    فليذهب إلى مزبلة التاريخ هو ومن يؤيده من المخدوعين فيه.

    ردحذف