الاثنين، 30 يناير 2012

أبو الفتوح يرفض مطالبات إسقاط العسكري ويدعو لإلغاء وزارة الإعلام

أبو الفتوح يرفض مطالبات إسقاط العسكري ويدعو لإلغاء وزارة الإعلام

أبو الفتوح يرفض مطالبات إسقاط العسكري ويدعو لإلغاء وزارة الإعلام الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، رفضه مطالبات البعض بإسقاط المجلس العسكري، متسائلاً: كيف يتم تسليم السلطة الآن ولمن؟، خاصًة بعد أن رفض مجلس الشعب تسلمها.
وقال أبو الفتوح، خلال المؤتمر الذى عقده مساء الاثنين بمقر نقابة المحامين بمدينة دمنهور بحضور القوى السياسية والوطنية بمحافظة البحيرة: إننا نتمنى أن يسلم المجلس العسكري السلطة ويعود لثكناته لأن دوره هام في حماية الوطن، لكن إذا استمر بالسلطة عامًا أو عامين إن كان في صالح مصر فليستمر.
وأضاف أن جماعة الاخوان المسلمين لم تقرر حتى الآن دعمها له أم لا بانتخابات الرئاسة ، موضحًا أنه اذا لم يتم دعمه من جماعة الاخوان المسلمين، فهذا حقهم لأن كل فصيل سياسي يجب أن ينتخب ما يراه مناسبًا لرئاسة الجمهورية .
وعن انسحاب الدكتور محمد البرادعي من الترشح للرئاسة، قال أبو الفتوح: كنت أتمنى أن يستمر في ترشيحه، وإن كانت أسباب انسحابه قائمة منذ زمن ولكن هذا حقه فعليه الآن أن يستمر في نضاله من خلال مواقع أخرى .
وأكد أن ما حدث أمام مجلس الوزراء وماسبيرو وشارع محمد محمود هي كلها جرائم قتل يجب محاسبة مرتكبيها، وكل من تلوثت يداه بدماء المصريين قبل وبعد ثوره 25 يناير يجب أن يحاكم، فالثورة قامت من أجل كرامة الانسان المصري .
وأشار أبو الفتوح إلى أن انتخابات مجلس الشعب شهدت نزاهة في اجرائها، رغم أنه عابها طول فترتها التي وصلت الى أربعة أشهر، معتبرًا أنها ما كان يجب أن تستمر أكثر من شهر أو اثنين .
وطالب بإلغاء وزارة الاعلام وتحويلها لهيئة مستقلة، وأن تنطلق حرية الاعلام للشعب ولا يؤثر فيها أي شخص، ويمارس الشعب والقضاء بمراقبة وسائل الاعلام المختلفة من صحف وفضائيات ، رافضا الحملة التي يتبعها الاعلام في تشوية صورة الاسلاميين وشباب الثورة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق