الثلاثاء، 24 يناير 2012

المجلس الاستشاري يعلن تشكيل لجنتي التوافق الوطني بين القوى الممثلة في البرلمان


المجلس الاستشاري يعلن تشكيل لجنتي التوافق الوطني بين القوى الممثلة في البرلمان




الدكتور حسن نافعه عضو المجلس الاستشارى

القاهرة - أ ش أ
أعلن المجلس الاستشاري أن القوى السياسية التي حضرت اجتماع التوافق الوطني، اليوم الثلاثاء، اتفقت على اختيار الدكتور صفوت عبد الغني، الأمين العام لحزب البناء والتنمية، مقررا للجنة المكلفة بدراسة أفضل الآليات والمعايير لتشكيل الجمعية التأسيسية التي ستضع الدستور، على أن يتم اختيار أعضاء اللجنة من الأحزاب والقوى الممثلة في البرلمان.

وأضاف المجلس، أنه تم اختيار الدكتور محمد نور الدين فرحات مقررا للجنة المكلفة بوضع مشروع أولى للدستور، وذلك رغم تقدم فرحات باستقالة مكتوبة اليوم للمجلس الاستشاري.


وقال الدكتور حسن نافعة، مسئول لجنة التوافق الوطني بالمجلس، خلال مؤتمر صحفي: إن الاجتماع الثاني للتوافق الوطني، اليوم الثلاثاء، حضره عدد قليل من الأحزاب الممثلة في البرلمان، فيما غاب الممثلون لأحزاب الحرية والعدالة والنور والمصريين الأحرار وعدد آخر من الأحزاب، مبررا ذلك بتزامن الاجتماع مع جلسة مجلس الشعب.


وأوضح أن الأحزاب التي حضرت الاجتماع الأول، السبت الماضي، أكدت استمرارها في التوافق الوطني.. مشددا على أن اجتماع اليوم إجرائي وليس لمناقشة أية معايير.


وأضاف، أن اللجنتين سيعقدا اجتماعاتهما يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع للتوصل إلى صياغات تعرض على اجتماع موسع تدعى إليه القوى السياسية بعد أسبوعين.


وعن استقالة الدكتور محمد نور الدين فرحات من المجلس الاستشاري، قال الدكتور حسن نافعة: إن الاستقالة قد يستعرضها المجلس الاستشاري في اجتماعه الأسبوعي مساء اليوم، لينظرها وبعد ذلك ترفع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لأنه صاحب قرار إنشاء المجلس الاستشاري ليقرر قبولها أو رفضها.


كان المجلس الاستشاري قد دعا القوى السياسية الممثلة في البرلمان للمشاركة في لجنتين تتولى إحداهما دراسة أفضل الآليات التي تكفل تشكيل جمعية تأسيسية متوازنة ومعبرة عن كل فئات المجتمع المصري، بينما تتولى اللجنة الأخرى تبني مشروع أولي للدستور يطرح على الجمعية التأسيسية عند انعقادها لمناقشته وإقراره في صورته النهائية.

الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق