الخميس، 11 أغسطس 2011

منظمة نونيموس تهدد بتدمير وإختراق الفيس بوك

هدد اعضاء في منظمة القراصنة التي تطلق على نفسها اسم “نونيموس” بتدمير موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” يوم الخامس من نوفمبر القادم ردا على اختراق الشبكة الاجتماعية لخصوصيات الاعضاء.
واعلن القراصنة الذين ادّعو تمثل منظمة القراصنة التي اشتهرت خلال الفترة الاخيرة بعد نجاح اعضاء منها بختراق حواسيب وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” وحواسيب شركات ضخمة مثل شركة “سوني” في فلم قصير بث على موقع “يوتيوب” نيتهم العمل ضد موقع “الفيس بوك” لانه يبيع معلومات خاصة لوكالات حكومية ويمنح شركات امنية امكانية الدخول سرا للشبكة والحصول على معلومات منها والتجسس على الناس من خلالها. واضاف القراصنة في فيلمهم التهديدي”ان شبكة الفيس بوك هي العكس تماما لقانون حماية المعلومات وان الموقع الاجتماعي يعرف تفاصيل مستخدمية حتى اكثر من عائلاتهم نفسها لذلك حين ندمره فأننا لا نضر بكم بل نحميكم”.
منظمة “انونيموس” نفت وعبر حسابها الخاص على موقع توتير مسؤوليتها عن الفيلم واكدت بأنه فيلما مزيفا ودعت القراصنة الى عدم المشاركة في العملية الهجومية على الفيس بوك.
مجموعة "مجهولون" للقرصنة الإلكترونية يزيلون البيان الذي نفوا فيه مسؤوليتهم عن الهجمات التى تمت على موقع "فيس بوك" والذي ذكروا فيه أنهم وقفوا بجانب الشعوب التى أرادت الحرية في ثوراتها ولن تقوم أبدا بقتل "الرسول" يقصدون موقع "فيس بوك" الذي سهل عملية التواصل بين الثوار وأضافوا في نهاية بيانهم أن ما حدث ليس "أسلوبهم" بعد ساعات من وضعه على حسابهم الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" وفي نفس الوقت لم تصدر إدارة موقع فيس بوك أية بيانات رسمية تبين ماذا حدث يوم أمس في الموقع ومن وراءه ولماذا
 
وعليه تم تغيير نظام الحماية في الفيس بوك تلقائياً 
ولإعادة الحماية
اذهب الى : الحساب Account
> اعدادات الحساب Account settings
> الأمان او الخصوصية Security
> اول خيار (التصفح الامن) Secure Browsing
> تعديل Edit
> ضع علامة صح على المربع Check box (secure browsing)
واحفظ Save
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق