اشتباكات عنيفة فى العباسية والحيش يقول أنه تعامل بأقصى درجات ضبط النفس
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




وقعت اشتباكات فى العباسية، بين مسيرة كانت تتحرك إلى مقر المجلس العسكري ، وأطراف مجهولة لم تتحدد هويتها ، استخدمت فيها المولوتوف والسيوف والأسلحة البيضاء .
ووصل عدد المصابين الذين يتلقون العلاج فى إلى ما يقرب من 80 مصابا، بعضهم فى حالة حرجة.

وتواترت أنباء عن خروج مسيرة من ميدان التحرير للتضامن مع تلك المتجهة إلى المجلس العسكرى بعد علمهم بالاشتباكات فى العباسية.

وأكد مصدر عسكرى مسئول فى تقرير بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط أن عناصرالقوات المسلحة من الشرطة العسكرية تعاملت مع المتظاهرين بمنطقة العباسية مساء اليوم بأقصى درجات ضبط النفس رغم قيام متعصمى ميدان التحرير برشق رجال القوات المسلحة بالزجاجات والحجارة .

وأوضح المصدر أنه أثناء تقدم معتصمى ميدان التحرير فى طريقهم الى مسجد النور قام أفراد من اللجان الشعبية بمنطقة العباسية بعمل حاجز بين المعتصمين وقوات الجيش فقام المتعصمون بإلقاء الحجارة والزجاجات على أفراد اللجان الشعبية ورجال القوات المسلحة؛ الأمر الذى أدى الى وقوع إصابات فقامت سيارات الإسعاف بنقلهم الى المستشفيات.
وأضاف المصدر أن المعتصمين قاموا أثناء ذلك فى مشهد يثير التساؤل بالدخول الى الشوارع الجانبية بمنطقة العباسية أمام مسجد النور ومهاجمة المواطنين من أفراد اللجان الشعبية وأشعلوا النار فى عدد من السيارات والمارة أيضا.
وجدد المصدر تأكيده على أن عناصر القوات المسلحة لم تتعامل مع المعتصمين بأى شىء من القوة ولم تخرج طلقة واحدة تجاه المواطنين.
وأشار المصدر الى أن المنطقة بدأت تشهد حالة من الهدوء عقب مغادرة الأغلبية منهم، موضحا أن أعداد المعتصمين تراوحت فى بادئ الأمر ما بين ثلاثة إلى أربعة آلاف